هل الحجاب مضر للشعر؟ 

لإنك جوهرة غالية  ولؤلؤة  نادرة أمرك (الله )سبحانه وتعالى وأمرني بالحجاب، ونحن امتثلنا لإمره بحب ورضا ونسأل الله أن يثبتنا عليه ويتقبله منا ويهدي أخواتنا اللواتي لم يجربن حلاوته بعد .

وكما هو معروف فإن الحجاب  يقتضي بطبيعة الحال تغطية الشعر _وإن كان غير مقتصرا عليه ،لإن الحجاب  ليس غطاءا للرأس  فحسب ؛ بل هو  ستر لكامل البدن لا شفافا ،ولا ملتصقا ،ولا واصفا لما تحته …

وسأتحدث  معكن في هذة التدوينة عن بعض النقاط الرئيسية التي  تحتاجها المرأة المحجبة لتحافظ على جمال شعرها تحت الحجاب  لعلني أذكر نفسي وأذكركن معي بها  …
_انزعي الحجاب عندما لا تكونين محتاجة لإرتدائه ….

فمثلا عندما تصلين للبيت ولا يكون هناك إلا زوجك أو محارمك فلا داعي لإرتدائه،، وبادري بنزعه ،، وفك شعرك،، واتركيه  حرا ليتنفس …

.. _مشطي شعرك قبل ارتداء الحجاب واعتمدي تسريحة   الكعكة واحرصي ان تكون  مرتخية وغير محكمة كثيرا بحيث لا تضغط على  جذور شعرك ..

**كما أهمس في أذنك أن تحرصي على أن لا تبدو الكعكة كبيرة من تحت الحجاب فتعطي ذلك المظهر الذي شاع كثيرا بين فتياتنا هداهن الله …إذ يخيل للناظر إليهن ان  لها رأسين بدل الرأس الواحد …!!!!

_ارتدي حجابا مصنوعا من قماش يتنفس كالقطن الطبيعي ليسمح للأكسجين بالدخول لشعرك …أو ارتدي (القمطة ) أو الباندانا  القطنية تحت الحجاب لتمتص العرق في أيام الصيف الحارة ..
_ لا ترتدي الحجاب فوق شعرك المبتل ،بل انتظري حتى يجف قبل ارتداء الحجاب .
_ لا تضعي حافة الحجاب على مقدمة الشعر بل اسحبيه للأمام حتى لا يسبب في تراجع شعرك إلى الخلف .. وحاولي تمشيط شعرك الأمامي لأحد الجانبين بدل تسريحه للخلف تحت الحجاب حتى تتفادي هذة المشكلة ….
لا تنسي  عزيزتي أن الحجاب هو فريضة.. وارتدائه امتثال لأمر الله عز وجل وهو لا يسبب اي مشاكل للشعر إلا إذا أسأنا نحن لشعرنا وقصرنا في العناية به …بل هو يحمي شعرنا من اشعة الشمس الضارة ومن الرياح ومن  الرطوبة والغبار  ….

فلا تتضايقي او تشعري بإنك تؤذين شعرك بالحجاب ….لإن الحقيقة عكس ذلك تماما …

شكرا لمرورك العطر ….تعليقك يشجعني للمزيد من التدوين …

إذا أعجبك المحتوى والمدونة فشاركيها مع صديقاتك لطفا عبر مواقع التواصل المختلفة وساهمي في نشر المعرفة  ♡

6 Comments

Comments are closed.