السلام عليكم …
مرحبا بالغاليات ♥♥♥

سأشارككن اليوم في هذة التدوينة طبق حلو صيفي ، لا يحتاج أي حرارة ، ولا أدوات خاصة ، ولا أي تعقيدات ، وبمكونات بسيطة ، ومتوفرة في كل بيت ..

♥حلا الترافلز ♥

♥من مميزات هذة الوصفة أنها قابلة للتعديل ، وللزيادة ، والنقصان في المكونات دون قلق من النتائج ، فالوصفة ليست كبعض وصفات الكيك ، والبسكويت المعقدة ، و لا تحتوي لا خميرة كيميائية ، ولا فورية ، ولا يوجد بها أي مكون يجعل منها تحديا صعبا ، وحتى إن لم تكوني ماهرة جدا بالمطبخ ، وخاصة في الحلويات ، فهذة الوصفة ستجعلك تغيرين رأيك ^_^ …
ماذا ؟؟ ^_^

هل تحمست ؟؟ ^_^

حسنا …أنا أيضا متحمسة ، ولكن قبل أن أواصل الكتابة ، أريد منك لطفا أن تتعلميها ، وتطبقيها ، وتعلميها لأختك ، أو ابنتك ، أو صديقتك ، حتى البنات الصغيرات يمكنهن تطبيقها ، لإنه لا خوف عليهن طالما الوصفة لا تحتاج للفرن ، أو البوتجاز ، فكلها على البارد ، كما أنها سهلة ، وسريعة ، ولذيذة أيضا ^_^ …

إلى المقادير :
◆كمية من البسكويت المطحون
(بسكويت سادة ) أي نوع …
استعملي الكمية التي تناسبك ، فقط اعرفي ان كمية البسكويت هي تقريبا نصف إلى ثلاثة أرباع مكونات الوصفة ، والباقي عبارة عن :
◆ سكر ناعم (بودرة ) ، الكمية تعتمد على كمية البسكويت المستعمل ، ونوعه حلو جدا أو متوسط الحلاوة ، أو دايت ، و أيضا تفضيلكم ، وذوقكم الشخصي لدرجة الحلاوة التي تحبونها …
◆بودرة كاكاو سادة ..ملعقة صغيرة ، أو ملعقتين حسب كمية البسكويت ..
، وبإمكانكم الإستغناء عنه ، أو استبداله بالنسكافي مثلا !
◆جوز هند مبشور حسب الرغبة ..
◆مكسرات مطحونة ( لوز ، جوز ، فول سوداني ) بإمكانك إختيار أحدها ، أو كلها حسب الرغبة .
◆قرفة مطحونة .
◆رشة صغيرة ملح .
◆فانيليا .
◆حليب بودرة ( إختياري ) ..
زبدة سائلة ، أو زيت نباتي
( أنا استخدمت زيت الذرة ) ..
★ جربتها بالزبدة ، وبالزيت ايضا والنتيجة نفسها تقريبا من حيث نجاح الوصفة إلا أن الزبدة طبعا أطيب في الطعم ، و لكن أغنى في السعرات الحرارية أيضا ..

★ أحب أن أنوه هنا بالمناسبة على أمر مهم جدا ، وهو التقليل من  إستخدام الزبدة المهدرجة المعروفة بين الناس باسم المارجرين  ما أمكن ،أما  الزبدة الطبيعية ، الغير مهدرجة  فيعتقد أنها أقل ضررا ، وعلى كل حال ، استعملي الزبدة بكميات قليلة ، ومتواضعة جدا ويستحسن عدم تعريضها للحرارة العالية حتى لا يزداد ضررها. ..

◆زبدة فول سوداني ..(إختيارية)
◆حليب سائل …

★الطريقة :

من أسهل ما يكون ، لا تحتاجين إلا لملعقة وطبق عميق ..
إخلطي كل المكونات الجافة معا في إناء عميق بالملعقة ، ثم أضيفي زيت الذرة ، أو الزبدة السائلة ، وزبدة الفول السوداني ، بإمكانك طبعا إستثناء زبدة الفول السوداني ، والإكتفاء بزيت الذرة فقط  ..
طريقة إضافة الزيت هي بالتدريج ، وكمية صغيرة جدا ، تكفي فقط لترميل المكونات الجافة ، وأقصد بالترميل هو جعل المكونات الجافة تشبه رمل البحر..
لا تضيفي المزيد من الزيت بعد أن تحصلي على القوام الرملي الخفيف..
ثم يأتي دور الحليب ليجمع المكونات كلها ..
أضيفي الحليب بالتدريج بالملعقة ، أضيفي الملعقة الأولى ، وحركي ، ثم الثانية وحركي ، وراقبي القوام ، حتى يصبح المزيج متماسك وبإمكانك صنع منه كرات الترافلز الشهية ، جربي بواسطة أخذ كمية صغيرة بين أصابعك ، وجربي تكويرها ، وهكذا حتى تحصلي للقوام المطلوب ..

★هذة هي الخطوة الوحيدة التي تحتاج منك بعض الإتقان ، ولكنك ستجتازينها بسهولة ببعض التدريب ..
★لتسهيل العملية عليك احتفظي ببعض المكونات الجافة بعد خلطها وقبل إضافة أي سائل   ، واتركيها لجانبك ، قد تحتاجينها في حال اضفت من السوائل أكثر مما يجب ..

♥أصبحت لديك الآن كرات الترافلز جاهزة ، غلفيها بجوز الهند ، أو ببودرة الككاو ، أو بأي نوع من المكسرات ، ضعيها في الثلاجة ، أو المجمدة ، ثم اخرجيها فقد صارت جاهزة لتستمعي بطعمها اللذيذ مع الأحباب …
وبالصحة والعافية ..

يوجد على شبكة المعلومات وصفات عديدة لتطبيق الترافلز ، بمكونات كثيرة جديدة ، بفتات الكيك ، والبسكويت ، والكريمة ، والككاو ، وغيرها ، ولكنني اليوم نقلت لكم طريقتي أنا في تطبيقها ..

بقى أن أخبركم أن الترافلز حلا فرنسي ، والتسمية ترافلز أو truffles تعني فطر الكمأ ، أو الترفاس كما يسمى عندنا في ليبيا ، وهو فطر له قيمة غذائية عالية ، وفوائد كثيرة للصحة ..

كما أن الكمأ مذكور في السنة النبوية الشريفة ، في الطب النبوي ..

◆◇◆◇◆◇◆◇◆◇◆◇◆◇◆◇◆◇◆◇◆

إذا أعجبتكم الطريقة ، وطبقتموها ، لا تنسوا أن تتركوا لي تعليقا ، كما أرحب بأسئلتكم ، و استفساراتكم ، واقتراحاتكم ..
ولقراءة المزيد من المواضيع المتنوعة ، عن الجمال ، والصحة ، وتجاربي مع منتجات جربتها ، والمزيد من المفاجئات ؛ بإمكانكم النقر على الصفحة الرئيسية ، كما بإمكانك متابعتي على حسابي في جوجل بلس ليصلك جديد المدونة ، أو بالإشتراك في القائمة البريدية ليصلك إيميل تنبيهي عن المواضيع الجديدة  ..
وحتى ألتقيكم على خير بإذن الله تعالى …
أطيب المنى ..
وفي أمان الله ..

posted from Bloggeroid