(قد لا تكون كل أيامنا جميلة ، ولكن حتما يوجد شئ جميل في كل يوم نعيشه ) ..

★هذة العبارة هي من العبارات الملهمة التي قرأتها منذ فترة و بالفعل أعجبتني ، وعندما تأملت فيها وجدت أنها حقيقية جدا ، ولكن فقط للأشخاص اللذين ينتبهون للأشياء الصغيرة ، تلك الأشياء التي رغم بساطتها تصنع كل الفرق ، وربما هي فقط ما نتذكره في نهاية اليوم ..

ليست كل أيامنا جميلة ، فالأيام بعضها يمر كعام ،بل كدهر في صعوبتها ، وقسوتها ، وبعضها يمر كطرفة عين من صفائها ، ويسرها والحمد لله على كل حال ..

ولكن حتى في تلك الأيام الصعبة ، إذا اغلقنا أعيننا في نهايتها وتذكرنا التفاصيل الصغيرة ، الأشياء التي قد لا يلتفت إليها أحد ؛ لوجدنا في ذلك اليوم أشياء جميلة كثيرة ، أو على الأقل شيئا واحدا جميلا !!

قد يكون هذا الشئ الجميل تواصل مع شخص عزيز ، يسأل عن الحال دون تطفل ، ولا مصلحة ، أو قد يكون لمسة حانية ، أو نظرة رضا من أم ، او أب أو أخ ، أو إبن أو صديق ، أو قد يكون شربة ماء باردة على العطش في يوم شديد الحرارة ، أو ربما فنجان القهوة ، أو الشاي الذي تحبه وتناولته صباحا ، أو مساءا مع شخص تحبه ، أو حتى وحدك في لحظة صفاء ، وقد يأتي على هيئة غفوة من نوم يمن بها العزيز القدير وسط الغم ليرتاح القلب ،وينسى الواقع لبعض الوقت ، أو ربما نسمة هواء عليل تداعب الأغصان من حولك ، أو زخات مطر ..

الأشياء الصغيرة قد تكون ابتسامة طفل صغير في وجهك ، أو برد تشعر به في قلبك ، أو حتى نكتة تسمعها فتضحك ، أو تبتسم وسط الجراح ..

نعم ..ليست كل أيامنا جميلة ، ولا يمكنها أن تكون كذلك ، فنحن نعيش في الدنيا ، ولسنا في الجنة ؛ لذلك ما أجمل أن نحاول الإنتباه لتلك النعم الصغيرة ، لتلك الرحمات التي تأتينا على هيئة أشياء صغيرة

.. تحتاج منا فقط لبعض التأمل ، و بعض الإمتنان ، وأنا واثقة أننا لو عشنا هذة اللحظات القصيرة بقلب حاضر ، وتعلمنا كيف نثمنها ، ونستمتع بها فإن حياتنا ستتحسن نحو الأفضل ، وإننا لو حمدنا الله عليها ، فإنها ستزيد ، وتستمر بإذن الله …

في كل يوم صعب ♥شئ جميل♥ يستحق أن نتذكره ، ونحمد الله عليه مهما كان صغيرا ..

وحتى ألقاكم على خير بإذن الله …
أطيب المنى …
وفي أمان الله ..

#خواطر_لؤلؤة

posted from Bloggeroid

3 Comments

  1. انت من ضمن الجميل الذي يستحق ان يذكر ويصنع فرقا ويعطي نكهة أينما حل .
    تقبلي ودي واحترامي

  2. انت من ضمن الجميل الذي يستحق ان يذكر ويصنع فرقا ويعطي نكهة أينما حل .
    تقبلي ودي واحترامي

  3. كلماتك الجميلة أضائت في قلبي مساحات من السعادة ..شكرا لك غاليتي ملك أدلبي

Comments are closed.