وجها لوجه لوحدي مع النمر الآسيوي 

السلام عليكم ورحمة الله وبركاته .

مرحبا بالجميع .
نعم ما قرأته للتو  كان صحيحا (نسبيا) 
لقد واجهت النمر الآسيوي ، و لوحدي ، بل و قضيت عليه  بضربة ساحقة .

صورة لنمر في البرية من موقع ويكيبيديا بالإنجليزي

أين وجدته ؟ 
وجدته في غرفتي !!
و بعدما اقتربت منه و تأكدت أنه النمر الآسيوي ، قررت أنني يجب أن أقتله قبل أن يقتلني ، أو تقتلني إن صح التعبير ؛ لإنها كانت أنثى  .

موسيقى حماسية تصويرية مناسبة لفيلم وثائقي  من قناة ناشيونال جيوغرافيك في الخلفية  🎶🎶🎶🎶🎶 

حسنا ..
أعتقد أن الصورة قد أصبحت واضحة الآن ، و أنكم فهمتم أنني أقصد بعوضة النمر الآسيوي ، أو  Asian tiger misquito

الناموسة ، أو البعوضة بشكل عام هي كائن ضار ؛ فلدغاتها مؤلمة ، و شعور الحكة التي تسببها مزعجة ، غير الأثر الذي تتركه على الجلد بعد اللدغة ؛ حيث يتورم الجلد ، و يحمر ، ثم يزداد الأمر سوءً عندما نستجيب لشعور الحكة ، و نقسو على  الجلد بالحك فنجرحه ، فيبقى أثر الجرح أياما ، بل و ربما أسابيعا طويلة .

فإذا كانت لدغات البعوض المسالمة  _
أعني الغير ناقلة للأمراض _ تجعلنا نستنفر  ، و نقاوم حتى لا نقضي الليل كله نتقلب بسبب رقصات الباعوضة فوقنا ، بين صوتها المزعج يصفر في آذاننا ، و بين استمتاعها بامتصاص دمائنا ، فماذا لو كان لدينا شك ، أو يقين أنها بعوضة ناقلة للأمراض كالنمر الآسيوي  ؟

إن خطر مواجهتها حقاً لا يقل عن خطر مواجهة النمر الآسيوي الحقيقي ..


نعم أيها السادة واجهت النمر الآسيوي ، و قتلته ، و أنتم أيضا خذوا حذركم أذا رأيتم هذا النوع من الناموس  ، سأترك صورته بالأسفل ، أو أي نوع حشرة تشتبهون في كونها غريبة ، و غير مألوفة ، خاصة أثناء السفر .

صورة لباعوضة النمر الآسيوي من موقع ويكيبيديا بالانجليزي 








*احتياطات بسيطة يمكن القيام بها للوقاية من الناموس أود ذكرها في عجالة ..
_استخدام مراهم ، و بخاخات ضد الناموس ، و يستحسن أن تكون طبيعية ، غير ضارة للإنسان ، و البيئة ..
* هنا في تايلاند  دهان الكأس معروف جدا للوقاية من لدغات البعوض ، كما أنه يسكن الحكة الناتجة من اللدغات ، و هو موجود في سلسة محلات فاملي مارت المنتشرة في كل مكان ، و على الأغلب في معظم المحلات ، و الصيدليات ، بسعر رخيص جدا (عشرين بات) 

بشكل عام دهان الفيكس ، و ما يشبهه في الرائحة يطرد الناموس ، و يبعده عن الجلد ، و كذلك يخفف من ألم الحكة  ، و الأمر نفسه ينطبق على زيت النعناع ..

_ بالنسبة للأطفال يستحسن استخدام ناموسية أثناء النوم إذا كنتم في منطقة يكثر فيها الناموس .
_ و بالنسبة للمناطق التي تكثر فيها الحميات ، و الأمراض المنقولة عن طريق لسعات الحشرات ، يستحسن أخذ لقاحات وقائية مضادة للأمراض  💉💉.
_ و أولا و أخيرا و قبل كل شئ الله هو خير حافظ من كل شر ، و مكروه .

كانت هذه تجربتي مع النمر الآسيوي ، أحببت اليوم أن أستخدم أسلوب التشويق ، و الإثارة ، و كتابة عنوان قوي لجذب الإنتباه كنوع من التغيير ، و التسلية في نفس الوقت ☺️.

أطيب المنى ..
و في أمان الله